مدى قابلية التطبيق

1. هذه المواصفات و الشروط تُحَدِّد العقود لإيجارغرفة الفندق لِغاية السكن ، إضافة إلى مواد أوخدمات تُسَلَّم للزبون داخل الفندق.

2. استعمال الغرفة المحجوزة لأسباب داخلية أو استئجارها لطرف آخر أو استخدامها لهدف آخر غير السكن ، يتطلب موافقة الفندق كتابةً ؛ بما أن الزبون ليس هو المستهلك ، يُلغى البند 540، فقرة 1، فصل 2، من القانون المدني الألماني .

3. تٌطبّق شروط ومواصفات الزبون العامة فقط بعد إبرامها كتابةً .

ختام العقد ، الأطراف المعنية ، مسؤوليّة قانونية ، حق التَّقادًم

1. يُطبّق العقد قانونياً بعد قبول طلب الزبون . يتم إثبات الحجز كتابةً من طرف الفندق بعد حرية الإختيار.

2. الزبون والفندق هما الطرفان في العقد . في حالة حجز من طرف ثالث نيابة عن الزبون ، ستكون لهذا الأخير مسؤوليّة قانونية تجاه الفندق بما فيها تسوية كلّ الإلتزامات و الديون الناتجة عن عقد السكن مع الفندق كمدين مع الزبون وذلك بِشرط وجود بيان مكتوب من الطرف الثالث للفندق.

3. في حالة ادعاء ، تكون مدة حق التقادم عادياً سنة واحدة بعد بداية مهلة التحديد القانونية وفقاً للبند 199 من القانون المدني الألماني ، و الذي يعتمد على تاريخ الإدعاء. ينتهي تقادم المطالبة بتعويض الضرربعد مدة خمس سنوات و ذلك بصفة مستقلة من معرفة الضرر. تخفيض مدة حق التقادم القانونية غير مقبولة خاصة إذا كان الإدعاء ناتج عن عمل مُتعمّد لِخرق القانون أو تجاوز في إهمال إلتزامات الفندق .

تراجع الزبون (إلغاء ، إبطال) / إخفاق الزبون في إستعمال خدمات الفندق (لا عرض)

1. يتطلب إلغاء العقد المبرم مِن قِبل الزبون موافقة كتابية من طرف الفندق . في حالة غياب هذه الموافقة ، يجب تسوية السعر المُتفق عليه في العقد رغم عدم استعمال الزبون للخدمات المذكورة في العقد. هذا لا يجوز عند عدم احترام الفندق إلتزاماته مع الأخذ بعين الإعتبار حقوق، بنود الحماية القانونيةِ ومصالح الزبون إذا لم يعد التَمَسُّك بالعقد ضرورياً أو في حالة وجود طريقة أخرى قانونية أو تعاقدية للإلغاء.

2. يحق للزبون إلغاء العقد بِدون تكاليف أو طلب تعويضات من قِبل الفندق بشرط أن يُحدِّد الفندق والزبون كتابةً تاريخ الإلغاء. ينتهي حقّ الزبون في إلغاء العقد إذا لم يقدم طلبا كتابياً للفندق في التأريخ المتّفقِ عليه ، مع احتفاظ تطبيق حق الإلغاء حسب البند IV رقم 1 الجملة الأولى المذكورة أعلاه.

3. في حالة عدم استعمال الغرف من طرف الزبون، يحق للفندق تطبيق اعتماد الدخل مِنْ تأجيرالغُرَف إلى الأطراف الأخرى وأيضاً للنفقات المُوَفَّرةِ.

4. قد يطلب الفندق التعويض الموافق تعاقديا ويتعهد استقطاع النفقات المُوَفَّرةِ. في هذه الحالة، يجب على الزبون دَفْع 90 بالمائة مِنْ السعر المتّفق عليه تعاقدياً للسكن مَع أَو بدون فطور، 70 بالمائة للغرفة ونصف إقامة، و60 بالمائة للغرفة مع ترتيبات الإقامة الكاملة . للزبون الحق تعليل عدم صلاحية الإدّعاء والمبلغ المطلوب. يحق للزبون إلغاء العقد لأسباب مبررة ، مثل، قوة قهرية أَو ظروف طارئة غير خاضعة لمسؤولية الفندق مما يجعل إنجاز العقد مُستحيلاًَ . إذا كان لدى الفندق سبب مبرر بِأنَّ إستعمال خدماته قَدْ يُأثر سِلبياً على سير العمل الجيد ، على شروط أمنه أَوعلى سُمعته العامّة ، و ذلك بدون نسبته إلى سيادة الفندق و نظامه.

توفر الغرف ، تسليمها وإسترجاعها

1. ليس للزبون الحق في مطالبة غُرَفة معيّنةَ.

2. الغُرَف المحجوزة متوفرة للزبون ابتداءاً من الساعة 3:00 مساءً يوم تاريخ الوصول المتّفقِ عليه. لا يحق للزبون طلب الغرفة في وقت مبكر.

3. يجب إفراغ الغُرَف واسترجاعها للفندق في موعد أقصاه 12:00 ظهراً من تاريخ المغادرة المتّفقِ عليه. بعد تجاوز الوقت التَعَاقُدِيَّ والإخْلاء المتأخر للغرفة ، يمكن للفندق أن يحمِّل الزبون نسبة 50 بالمائة مِنْ قائمة أسعار السكن الكاملةِ في حالة إستعمال الغرفة إضافياًِ

حتى 6:00 مساءً (بعد 6:00 مساءً: 100 بالمائة). للزبون كامل الحرية أن يُبررللفندق نوعية

التضرر و حجمه.

2. الفندق مسؤولُ على أملاك الزبون بموجب البنود القانونية، وبمعنى آخر: مائة مرة سعرالغرفة إلى حدود € 3,500 وإلى حدود € 800 نقداً وسندات مالية وأشياء ثمينة. يمكن خزن النقود ، السندات المالية والأشياء الثمينة التي تبلغ قيمتها € ( سجل المبلغ المُؤَمَّن عليه في الفندق) في خـزنة أمـانات الفندق أَو في خـزنة الغرفة . يَحُث الفندق ضيوفه على إستعمال هذه الإمكانية . تنتهي حقوق طلب التعويضات إذا لم يعلن الزبون فوراً الفندق بعد معرفة الخسارة ، التخريب أَو الضرر (بند 703 القانون المدني الألماني). فيما يتعلق بالمسؤولية الأكثرِ شمولاً للفندق ، يطبق على التوالي البند 1 ، فصول 2 و 4 المكتوبة أعلاه.

3. في حالة توفر مرآب سيارات للزبون داخل أو خارج الفندق، فهذا لا يمثل جزءاً من اتفاقية التأمين رغم دفع أجر. لا يتحمل الفندق أي مسؤولية خسارة ، تدمير أومحتويات السيارات الموقفة اوالمتحركة فوق ملكية الفندق ، بإستثناء حالات التعمد أو إهمال إجماليِ . يُطبّق على التوالي البند 1 ، فصول 2 و 4 المكتوبة أعلاه.

4. يُنفِّذ الفندق خدمات الاستيقاظ بأكبر تعجيل . يتم تسليم الرسائل ، البريد، والبضاعات للضيوف بعناية جيدة. يتكلف الفندق بتسليم ، إيداع وإرسال هذه المواد (مقابل دفع ). يُطبّق على التوالي البند 1 ، فصول 2 و 4 المكتوبة أعلاه .